دورة تدريبية بعنوان المبادئ العامة للتدقيق المحاسبي وأنظمة الرقابة بتونس

في اطار الرفع من كفاءة ومستوى الكوادر الوظيفية بالبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة، وتشجيعا للتدريب، وبرعاية منظمة Expertise France  عقدت في مدينة تونس على مدي ثلاث أيام  ابتداء من 24 أكتوبر  2016 دورة تدريبية بعنوان المبادئ العامة للتدقيق المحاسبي وأنظمة الرقابة، وبحضور  فريق من المتدربين تابع للبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة.

هذا وقد تناولت الدورة في اليوم الاول الجانب النظري لمهام المدقق، دراسة الحسابات والقوائم المالية، فصل المهام وتحديد المسؤوليات ودراسة المخاطر بنظام COSO

 

وفي اليوم الثاني احتوت محاور الدورة علي كيفية  اعداد نماذج عمل  لبرنامج المشروعات الصغرى والمتوسطة باستخدام مصفوفة تقييم المشاريع الاستثمارية،  تحليل الهيكل المالي بأسلوب  النسب المالية علي ان تستكمل في اليوم الثالث.
و تخللت هذه المحاور نقاشات جدية من قبل المشاركين والمدرب حيث تناولت جملة من المواضيع ذات الاهمية والتي تحاكي الواقع العملي هذا وبعد انتهاء اليوم الثاني للدورة  قام المتدربين بزيارة  ميدانية لحاضنة  أعمال Startuphaus  والاطلاع علي سير الاعمال داخل هذه الحاضنة والتحاور مع القائمين عليها والاستفادة من التجارب والإجراءات المتبعة . وكانت هذه الزيارة   بالتنسيق مع السيد محمد الاسود نائب رئيس فريق عمل  Expertise France.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة © 2020